السياحة في ليدن الهولندية لسنة 2024 : تقع مدينة لايدن الهولندية في جنوب هولندا على نهر الراين مباشرة. تقع على بعد 40 كيلومترا فقط من أمستردام.

تبلغ مساحتها حوالي 23 كم2. يبلغ عدد سكانها حوالي 123 نسمة حسب إحصائيات عام 2016، كما يوجد بها أقدم جامعة وهي جامعة ليدن، كما تضم مركزاً طبياً متكاملاً.

إقرأ أيضا : اسباب رفض الفيزا الكندية … جديد سنة 2024

السياحة في ليدن الهولندية لسنة 2024

الاماكن السياحية في ليدن هولندا

قلعة ليدن القديمة

بنيت هذه القلعة على أحد التلال الصغيرة، إذ ترتفع حوالي 12 متراً عن سطح البحر. تم بناؤه في القرن الحادي عشر الميلادي. ويبلغ سمك السور حوالي 35 متراً، وكان السبب وراء بناء هذه القلعة هو حماية المدينة من أخطار الفيضانات المدمرة التي كانت تضرب المدينة باستمرار، بالإضافة إلى دورها الرئيسي في حماية المواطنين من خطر السيول. الغزاة. ومن الرموز الأكثر شيوعًا في هذه القلعة هو تمثال الأسد الذي يقف عند مدخلها.

القنوات المائية فى ليدن هولندا

إنها واحدة من أقدم القنوات في هولندا بأكملها. ولها فرعين في نهر الراين. يدخل من شرق مدينة لايدن وينتهي في وسطها، حيث يتفرع إلى عدة قنوات صغيرة.

متحف التاريخ الطبيعي

يعتبر من أبرز المتاحف الطبيعية في هولندا وخاصة في مدينة لايدن حيث يحتوي على أكبر مجموعة من الهياكل العظمية لحيوانات انقرضت منذ القدم.

متحف ليدن الوطني

تم بناء هذا المتحف عام 1818 ويحفظ فيه أهم التحف الواردة من بعض الدول وخاصة مصر. يعود تاريخ هذا المتحف إلى العصرين الروماني واليوناني القديم. وهي من أهم معالم السياحة في مدينة لايدن الهولندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *